. تحديثات السياسات بعد الدمج مع وزارة التربية والتعليم
تغييرات على الحلقة الثانية – في حال نجاح التجربة سيتم تعميمها على الحلقتين الأولى والثالثة الاجندة
الاختبارات التشخيصية نتائج واهميتها في تحديد الضعف لسد الفجوات التعليمية
خطط التدخل لسد الفاقد التعليمي والمهاري
التغييرات والأزان النسبية في التقييم في الحلقة الثانية
. الاوزان النسبية للتقييم للحلقة الثالثة
. التعليك والتقييم القائم على المشاريع
* تم تبني استراتيجيات تعليمية مبتكرة لتنمي مهارات الطلبة الفكرية والمهارات العميه وتطوير مهارات القرن الواحد والعشرين
أهمية الاختبارات التشخصية وتحليل البيانات لمعرفة مستويات الطلبة ولتحديد خطط التدخل والدعم لكل طالب المواد الأساسية : اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات ولبقية المواد المفروض المعلم نفسه عمل الاختبارات للوقوف على نقاط القوة والضعف
. تصنيف الطلبة في الصفوف الدراسية لثلاث مستويات متمكن الطالب بحاجة لبعض الدعم الطالب غير متمكن ولدية فجوات ويحتاج لدعم نسبته تحت السبعين borderline: below (the 70
خطط التدخل لسد الفاقد التعليمي والمهاري: تخصيص الوقت – تحديد الأهداف – استخدام أفضل الأساليب التعليمية التنويع في أساليب التعليم مهم جدا) – القياس والتقييم.
جدول الحصص الدعم الأكاديمى بعد الاختبارات التشخيصية. (حصة أو حصتين أسبوعيا بحسب الحاجة وتقييم مدير المدرسة للوضع.
خطط الدعم تحدث بعد الاختبارات التشخيصية وبعد الاختبارات المركزية وفي حال وجود أي تغییرات.
. الاوزان للحلقة الثانية
لا يوجد اختبارات مركزية للفصل الدراسي الثاني للحلقة الثانية اختبارات الفصل الدراسي الثاني او المشاريع تكون من خلال سد الفجوات التعليمية من خلالها حيث يتم دعم الطالب من خلال المشاريع، مشروع لكل مادة أو مشروع يغطي أكثر من مادة
تحري الجودة والمصداقية في ال 10 القائمة على المشاريع واعتماد Rubric
. تغيير طريقة التفكير من التركيز على المهارات إلى التركيز على المهارات
. التعليم والتعلم القائم علي المشاريع
للفصل الدراسي الثالث – الاختبارات تغطي مقررات الفصل الدراسي الثالث فقط وذلك لمرحلة الحلقة الثانية.
. فرق رقابة خارجية مركزية ومن النطاق لمراقبة ومتابعة النظام الحديث
الأوزان النسبية للتقييم (الحلقة الثالثة)
. التعلم والتعليم القائم على المشاريع
مخطط مراحل التقييم خلال العام الدراسي من سبتمبر ل يونيو (مرفق في الملف